google ads

أررررروع بسطيلة بالدجاج و الكاراميل و الفواكه الجافة/Pastilla au poulet ...




   أررررروع بسطيلة بالدجاج و الكاراميل و الفواكه الجافة

(وصفة هدى اليداري)





* دجاجتين (كل واحدة تزن 2 كلغ).راس م ص بودرة الثوم.4 حبات مستكة (مسكة حرة).م ص زنجبيل(سكنجبير).نصف م ص (ابزار)فلفل اسود.زعفران حر.1 م ص توابل الدجاج(عطرية).1م ص سمن.2 عيدان القرفة.ربع كاس ماء .ننقع الدجاج ليلة كاملة في هذا الخليط .



* بعد ذلك نضعها فوق النار حتى تجفث و نضيف نصف كاس الزيت و نحرك بعد ذلك نضيف 3 م ك سكر مع نصف م ص قرفة فوق قطع الدجاج فقط ثم نغلق الغطاء مدة 5 دقائق بعد ذلك نضيف كاس ماء كبير على الجوانب و نترك الدجاج حتى يطهى. بعد ذلك نزيل العضام من الدجاج و نحتفظ باللحم فقط.


*2 كلغ بصلة مفرومة .ربع كاس زيت .نصف م ص توابل الدجاج(عطرية).عود القرفة .نصف م ص قرفة .فلفل اسود (ابزار).ملح. نطهو البصل حتى يذبل تماما ثم نضيفه الى المرق الذي تبقى من الدجاج و نحرك جيدا حتى يجف ثم نضيف قطع الدجاج و نخلط حتى تنسجم العناصر



* 600غ فواكه جافة(برقوق يابس .شريحة (تين يابس). مشمش).250غ تمر.250 غ  (لوز).200غ جوز (كركاع).ماء الزهر..مستكة (مسكة حرة). م ك زبدة.علبة كاراميل.ننقع البرقوق اليابس و التين اليابس(شريحة) و مشمش في الماء الساخن مع ماء الزهر ثم نصفيها ونقطعها قطع صغيرة و نمررها في مقلاة مع 2 معالق كبيرة زبدة ثو نضيف المسكة الحرة.نزيل الخليط من فوق النار ثم نضيف اللوز و الجوز المجروش و الكاراميل.


 *.ورقة البسطيلة(كلاش)ندهنها بالزيت مخلوط مع .مستكة(مسكة حرة).1 م ك سكر ناعم(سكر كلاصي).م ص توابل الدجاج(عطرية).نضع اوراق البسطيلة ندهنها بخليط الزيتثم نضع قطع الدجاج ثم خليط المكسرات و الفواكه الجافة ثم نغلق باوراق اخرى من البسطيلة


 


تطهى في فرن مسخن على 180 درجة مدة 45 دقيقة.بعدما تبرد تزين حسب الرغبة.


بسطيلة بالدجاج





هناك 3 تعليقات:

Pages

تطوير بواسطة كيف نت